Friday, August 18, 2006

يوميّات النيل

١٨ أغسطس ٢٠٠٦

الساعة ٢:٣٧ صباحاً

يتلفّظ النيل في الظلام بكلمات، ما كان ليجرؤ على النطق بها في وضح النهار. يتموّه وراء قناعٍ نوبي حالك السواد، تتموّج فوق بشرته الهادئة خطوط عريضة برّاقة، لتتصل ضفافه بخيوط من الحرير.
وفي غرفة الجلوس في عمارة السعوديّة، ١٨٠ شارع النيل، العجوزة، تقف الملايين، لا بل المليارات من حبائب الغبار وجزيئيّات الأدخنة على لوح زجاج (٢*٣ أمتار) يأخذ مهمّة شباك، تحجب عنّي بريق الخيوط، خيوط الحرير على جلّابيّة النيل.
وتحجب جزيئيات القلق عن إدراكي أربع أسابيع مرّت منذ أقلعت قدماي عن أرض المصنع، كما تمرُّ عشرات القوارب وراء لوح الزجاج، تتنزّه فوق الخيوط الحريريّة، فتتقطّع الخيوط لتعود وتلتحم.

يتلفظ النيل في الظلام بهمساتٍ تقلقني، همسات ما كنت لأسمعها في ضوضاء النور. يقول أنه سأمني، يقول أنني أطلت البقاء إلى جانبه، وأن رائحتي باتت تزعجه. يقولها بصوت خافت ولكن بحزم: حان وقت الرحيل.
ووقت الرحيل هو وقت العودة.

5 comments:

Josette ZOoz Khalil said...

allllllaaaaah.
and i will wait for ur ra7eel, anticipating ur 3awdeh.
and i will wait with a cold beer, but don't be too late, or it'll warm up, and turn into fantoora.

Anonymous said...

ولك ايري فيك ما امحنك... كلها شهر صار لك بمصر وصرت عم تكتب اشعار متل كأنك من فلسطينية 1948!!! طوّل بالك انطوان، بعد بدّك تسافر كتير! انا محلك بحاول طلّع باسبور مصري، ما بتعرف...

bored said...

wilak kol kharaaaaaaaaaaaaa 3abbes. ayri fik.

let me enjoy the role of an expact. i might be going back very soon. i don't have a lot of time to enjoy my misery.

Anonymous said...

Areej stop enjoying your misery and come back... khlesna Ba2a... Although I enjoyed a lot ur writings w kenet 3am b3ish el 7ale kamen.. habibi moughtareb wa moub3ad fi alQahera w ana mouhasara fi Beirut.. bas khlesna Ana hala2 b 3aita el Shaeb 3am bethasar 3ala what could have been a beautiful romantic night. (although I know you wouldn't have come with me but at least I would have found you in Beirut).

bored said...

i'm not going to 3aita el sha3b.

there are mines and bombs all over the place, and i already told you not to play with bombs.